فيسبوك تعزز من توسيع استخدام Facebook Pay

Facebook pay

قررت شركة فيسبوك بعد مرور عامين تقريبًا توسيع منصة المدفوعات الخاصة لفيس بوك، وأعلنت الشركة عن خططها لتوسيع Facebook Pay؛ لتسهيل المعاملات عبر الويب.

وبدءًا من شهر أغسطس القادم، ستمكن فيسبوك العملاء المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية من إجراء عمليات الشراء من المتاجر المرتبطة بمنصة شوبيفاي عبر خدمة الدفع.

Facebook Pay تنافس المحافظ الرقمية الشهيرة

تفاصيل الدفع الخاصة بفيس بوك تعني أنه عندما تتعامل مع بائع مدعوم فإنك سترى زر Facebook Pay الذي سيسمح بإكمال عمليات الشراء سواء من باي بال أو من بطاقتك المحفوظة.

وهذا يعني أيضًا أن فيسبوك بسهولة معاملاتها ستنافس وبقوة المحافظ الرقمية والمحمولة المنافسة مثل Google Pay و Apple Pay.

ولكن يوجد محدودية لها إذ أنها تقتصر على منصات الشركة الخاصة كواتساب وإنستغرام وماسنجر.

ولكن دعنا ندرك على أن لكل منصة رقمية جمهور مدمج ومفضل لها بناء على أنواع الأجهزة المفضلة لهم، أو نظام التشغيل المناسب لهم.

وأتت الفكرة من بعد فترة وجيزة من انسحاب شركات بطاقات الائتمان من مشروع العملة المشفرة Libra، وأطلقت فيسبوك حينها نظامها للمدفوعات.

ووضعته من أجل استخدامه عبر الموقع الرئيسي لفيسبوك بالإضافة إلى واتساب وإنستغرام.

وتعتبر Facebook Pay من أكثر الوسائل مناسبة للتسوق عبر تلك التطبيقات المرتبطة بفيسبوك وتسهل تقاسم الفاتورة مع الأصدقاء، وإمكانية التبرع للجمعيات الخيرية.

ومناسبة أيضًا عندما تريد إرسال أموالك إلى الخارج.

وتعتبر استراتيجية تداول وتوسيع مدى الوصول لوسيلة الدفع عبر الويب إلى المساهمة الفعالة في تعزيز مناسبتها مع استراتيجية التجارة الإلكترونية الأوسع للشركة أيضًا.

فيسبوك تسعى إلى توسع استخدام الخدمة

أضافت شركة فيسبوك دعم لرموز QR إلى منصة المدفوعات لديها في شهر يونيو للتسهيل على المستخدمين في إرسال الأموال إلى قائمة الأشخاص الغير أصدقاء لديهم.

وبالتزامن مع ذلك، قامت الشركة أيضًا بدمج ميزات التسوق في نظامها للتطبيقات الاجتماعية لديها، للاستفادة القصوى من التحول إلى نظام التجارة الإلكترونية.

وفي شهر مايو الماضي قدمت الشركة متاجر تعمل على تحويل صفحات الشركات والأعمال، إلى واجهات متاجر عبر الويب، والإنترنت.

وحتى لا يتم استبعاد خذه الخدمة، قامت منصة واتساب بتفعيل زر تسوق يمكن المستخدمين من تصفح قائمة المنتجات لدى بائع التجزئة.

وقالت الشركة: كما هو حال خيارات الدفع السابقة الخاصة بتطبيقاتنا، عند إجراء مدفوعات باستخدام وسيلة Facebook Pay، فإننا نجمع معلومات حول الشراء مثل طريقة الدفع، والفوترة، والشحن، وتفاصيل الاتصال.
وقد صممنا أيضًا خدمة Facebook Pay لتخزين وتشفير أرقام بطاقتك وحسابك المصرفي بأمان.

ويمكن استخدام الإجراءات التي تتخذها مع Facebook Pay لأغراض عدة مثل

  • تقديم محتوى وإعلانات أكثر صلة.
  • توفير دعم العملاء وتعزيز السلامة والنزاهة
  • المحافظة على أن يتم استخدام أرقام البطاقة والحساب المصرفي التي تقدمها لتخصيص تجربتك أو إعلام الإعلانات التي تراها.
Hala ELQrenawe

Hala ELQrenawe